أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

رغم نفي ناشطيهم .. تنسيقي مقاومة تعز يعترف بسحل جثة في شوارع مدينة تعز

يمنات – صنعاء

دان مجلس تنسيق المقاومة الشعبية بمحافظة تعز، تعرض جثة أحد قتلى عناصر أنصار الله، للسحل من قبل عناصر وصفهم بأنهم يتبعون خلايا تهدف إلى الإساءة إلى أبناء تعز، و انتصارات المقاومة.

و قال المجلس، في بلاغ صحفي، أصدره السبت 12 مارس/آذار 2016، إن ذلك حصل أثناء انشغال المقاومة بمعارك دحر ما سماها بـ”المليشيات الانقلابية” في الجبهة الغربية من مدينة تعز، الجمعة 11 مارس/آذار 2016.

و أوضح أن نفر مجهولين لم يرق لهم الانتصار، معتقدا أنهم من خدمة و خلايا المليشيات أقدموا على جر جثة لأحد قتلى عناصر المليشيا عقب اختطافها من مواقع القتال بغرض التشويه و الإساءة المتعمدة لكل أبناء تعز.

و اعتبر المجلس أن ما حصل جريمة لا يقرها شرع و لا قانون ولا عرف.

و دعا المجلس أبناء محافظة تعز إلى اليقظة و التعاون مع اللجان الأمنية لمنع أي ممارسات مخلة و مخالفة؛ و الإبلاغ عن أي ممارسات تخل بالأمن و تخالف القوانين و القيم.

و أكد المجلس على ضرورة قيام اللجنة الأمنية بالتحقيق في الحادثة و الرفع إلى الجهات المختصة.

سحل مواطن في تعز

و أهاب بالمواطنين في المناطق التي وصفها بـ”المحررة مؤخرا” سرعة العودة إلى مساكنهم و محلاتهم لمزاولة أعمالهم و حياتهم الطبيعية.

و لم يكشف البيان، عن هوية الجناة، رغم نشر صورة لهم أثناء سحل الجثة، فضلا أن عملية السحل تمت في شارع التحرير الأسفل الذي تسيطر عليه المقاومة.

و شن ناشطو المقاومة الليلة الماضية هجوما على مواقع التواصل الاجتماعي، على كل من نشر الصورة، على نشر مقطع فيديو يوثق العملية، و اتهموه بالكذب و التلفيق، و ان الصورة ليست أكثر من صورة تم فبركتها، بهدف الاساءة للمقاومة، و هو ما يجعل اتهام قيادة المقاومة لخلايا مرتبطة بما سموها “المليشيا” ليست أكثر من محاولة لدحض التهمة فقط.

و تكرر عملية السحل هذه، ما حصل في شهر اغسطس من العام الماضي، حين سُحل العديد من الأسرى في شوارع عامة بمدينة تعز، و تعرض بعضهم للحرق و القتل بطرق بشعة.

يذكر أن الشارع الذي سحلت فيه الجثة، يسيطر على أجزاء منه عناصر متطرفة، بعضها مرتبطة بتنظيم داعش.

المصدر: يمن برس

زر الذهاب إلى الأعلى